Home Blog

مشاركة فاعلة سنوية لكلية التمريض في موكب جامعة كربلاء في الذكرى الاليمة لفاجعة الطف واستشهاد سيد الشهداء الامام الحسين (عليه السلام )

0

شاركت كلية التمريض بجامعة كربلاء في موكب العزاء الحسيني لاحياء الشعائر الحسينية واثبات الولاء الصادق لآل الرسول محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) للعام 2017.
موكب العزاء الذي انطلق من حرم الجامعة متوجهاً الى العتبتين الحسينية والعباسية يتقدمه عمداء وأساتذة الكليات، عبرت الشعارات الحسينية التي رددها منتسبي الجامعة من اساتذة وموظفين وطلبة عن مكنون اصحاب العزاء وصداها الواضح في اظهار محبة ومظلومية ال البيت (عليهم السلام) .
انطلق الموكب من شارع الامام العباس (عليه السلام) من ثم الدخول الى الصحن الشريف والخروج منه الى منطقة مابين الحرمين من ثم صول الموكب العزائي الى الحرم الحسيني المطهر.
القى رئيس جامعة كربلاء أ. د. منير حميد السعدي كلمة بالمناسبة تمحورت حول الثورة الحسينية ومعطياتها باعتبارها ثورة ضد الظالمين والشر والدعوة الى الخير والاصلاح في امة الاسلام والمسلمين ، وان رسالة الحسين (عليه السلام) مستمرة بالعطاء حتى ظهور القائم من آل محمد الذي سيملأ الارض عدلا كما ملئت ظلماً وجوراً.