جامعة كربلاء تحتفل بتخرج طلبتها الدفعة الخامسة عشر دورة التحرير والبناء و كلية التمريض تشترك مع باقي الكليات في مراسيم الحفل

نظمت جامعة كربلاء حفل تخرج طلبتها الدفعة الخامسة عشر دورة (التحرير والبناء) تزامنا مع انتصارات شعبنا على الدواعش، وبحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى و رئيس جامعة كربلاء الدكتور منير حميد السعدي وعدد من اساتذة الجامعة وجمع غفير من الطلبة الخريجين.
من جهتها شاركت كلية التمريض متمثلة بعميدها الدكتور علي كريم الجبوري ومعاونيه العلمي والاداري واساتذة الكلية والطلبة الخريجين في مراسيم الحفل.
وهنأ وزير التعليم العالي خلال كلمته الطلبة المتخرجين والذي تزامن تخرجهم مع فرحة الانتصار على الدواعش.
واوضح العيسى ان الجامعة كانت ومازالت لها الدور الريادي في بناء المجتمع وفي تخرج جيل جديد من طلبتها وبما يواكب التطورات العلمية، بالإضافة الى رفد المؤسسات العلمية والخدمية بمختلف الاختصاصات، فضلا عن الحد من نقاط الضعف التي قد يحاول الفكر الارهابي استخدامها في أزمات جديدة. مضيفا ان مسؤولية بناء البلاد ووضع أسس السلام تقع على عاتق أهل العلم والمعرفة كونهم سيطبقون القيم والمعارف التي اكتسبوها في خدمة المجتمع والاسهام في تطوير البلاد.
من جهته اكد السعدي رئيس الجامعة انه على الرغم من قصر عمر الجامعة لكنها شهدت نمواً كبيرا وارتقاءا في السلم الاكاديمي، كما أستطاعت تكريم اكثر من (81) باحثا ضمن تكريم الباحثين الذين لهم عدة نشاطات في مجلات رصينة وأضاف السعدي انه ( تم تسجيل 15براءة اختراع لجامعة فضلا عن تسجيل اصناف جديدة للفايروسات بأسم الجامعة) ،مبينا لقد تخرج هذا العام اكثر من (4133) طالبا وطالبة وهذا ما سيسهم في بناء مستقبل العراق بفضل علمكم وولائكم واخلاصكم للبلد معربا عن شكره وتقديره لوزير التعليم العالي لدعمه الكبير للجامعة وهذا ما ساعد الجامعة في اكمال مشروعها.