مدير شعبة الاعلام بكلية التمريض بجامعة كربلاء تشارك في: دورة التفكير الإبداعي التي نظمها مركز الامام الحسين (عليه السلام) للتدريب الفني والإعلامي

شاركت الإعلامية وسن عبد الأمير البلداوي مديرة شعبة الاعلام في كلية التمريض بجامعة كربلاء في الدورة التي نظمها مركز الامام الحسين (عليه السلام) للتدريب الفني والإعلامي التابع الى قسم الخطابة الحسينية في العتبة الحسينية المقدسة والتي أقيمت في كربلاء المقدسة بتاريخ 21-23/12/2017 بأشراف الإعلامي فيصل غازي السعدي مدير المعهد وتدريب أستاذ التنمية البشرية الاعلامي علي الشمري.

هدفت الدورة الى التعريف بماهية التفكير الإبداعي وأنواع هذا التفكير وكيف يصل الانسان الى مرحلة الابداع في التفكير.

من جهته اكد الشمري خلال الدورة بان التفكير الإبداعي: هو نشاط عقلي مركب وهادف توجهه رغبة قوية في البحث عن حلول أو التوصل إلى نواتج أصيلة لم تكن معروفة سابقا، ويتميز التفكير الإبداعي بالشمولية والتعقيد لأنه ينطوي على عناصر معرفية تشكل حالة ذهنية فريدة.

مضيفا ان التفكير هو  نعمة  إلهية وهبها الله لبني البشر دون غيرهم من مخلوقاته فجعل الله تعالى الإنسان خليفته في الأرض وميزه بالعقل عن بقية المخلوقات .

وقالت البلداوي ان الدورة خرجت بمنطلقات كثيرة اهمها ان التفكير الابداعي هو مزيج من الخيال العلمي المرن، لتغيير فكرة قديمة او لايجاد فكرة جديدة مهما كانت صغيرة ينتج عنها انتاج مميز غير مالوف يمكن تطبيقه واستعماله.

والانسان بامكانه ان يكون مبدعا في شتى المجالات ان كانت لديه الارادة والتفكير اللامحدود والذي يتجسد بالحلم والواقعية والتقويم، فالحلم يجعله يفكر والواقعية تجعله يحدد الفكرة وربطها بالواقع من خلال تحليلها واعتماد اسس صحيحة لتطبيقها من ثم يقوم بتقويم هذه الفكرة وايصالها الى مرحلة التطبيق.