كلية التمريض بجامعة كربلاء تعقد ندوة علمية في مجال: الارشاد النفسي والتوجيه التربوي

عقدت كلية التمريض بجامعة كربلاء ندوة علمية في مجال الارشاد النفسي والتوجيه التربوي القاها الأستاذ الدكتور علي كريم الجبوري عميد كلية التمريض بحضور الهيئة التدريسية وطلبة المرحلة الثانية وعلى احدى القاعات الدراسية في الكلية.

هدفت الندوة الى الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي ، وتسليط الضوء على ضرورة الالتزام بالنظام الجامعي والالتزام بالحشمة من ناحية الملبس والتحلي بالسلوك الجامعي والأخلاق العالية.

واكد الجبوري ان الارشاد النفسي هو فرع من فروع علم النفس التطبيقي وهو يهتم بالوصول بالشخص إلى حالة من الصحة النفسية والتوافق الشخصي والاجتماعي، وان اهم مجالاته هي إنمائي ، ووقائي ، وعلاجي، مضيفا ان الإنسان في كافة مراحل حياته ونموه سواء كان طفلا أو مراهقا او راشدا فهو بحاجة الى المشورة والارشاد فبعض الظروف التي يمر بها الانسان والتغييرات الاجتماعية تعرضه للفشل او الاحباط او المعاناة من بعض الازمات النفسية او مواجهة امور جديدة في الحياة العوامل تجعل الفرد بحاجة لمن يمد له يد العون بالمساعدة ويقدم له والمشورة النفسية والاجتماعية المخلصة.

اوصت الندوة على ضرورة بناء علاقة احترام متبادلة بين الاستاذ و الطالب ، وبث روح الطمأنينة في ما بينهم والاستماع إلى مشاكلهم والعمل على معالجتها مع العمادة ، وتلبية احتجاجاتهم ومقترحاتهم.