مشاركة فاعلة لكلية التمريض في جامعة كربلاء في : المؤتمر العلمي السنوي الثامن عشر لكلية التمريض في جامعة بغداد

شارك الدكتور علي كريم الجبوري عميد كلية التمريض في جامعة كربلاء والمدرس المساعد صافي داخل الزيادي المعاون الاداري في المؤتمر العلمي السنوي الثامن عشر لكلية التمريض في جامعة بغداد تحت شعار(بالتمريض نساهم في بناء المستقبل ) والذي عقد برعاية الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول رئيس جامعة بغداد وبالتعاون مع كليات التمريض في  جامعتي كربلاء وبابل وبدعم من وزارة الصحة في  دائرة مدينة الطب وعلى قاعة الشهيد درب الموسوي للمدة من 18-19 أيلول 2015 وبحضور رئيس جامعة بغداد وعمداء تمريض جامعتي كربلاء وبابل بالاضافة الى عدد كبير من تدريسيي الكلية والباحثين والطلبة والخريجين .

افتتح المؤتمر بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق واساتذة الكلية ممن فقدوا خلال الاشهر الاخيرة ووقفة اجلال واحترام للنشيد الوطني وتم بعدها عرض فيديوات تعريفية بالكلية ورؤيتها ومختبرات الكلية ذات التقنيات الحديثة المساعدة لتدريب الطلبة بالاضافة الى النشاطات والفعاليات التي تنظمها الكلية على مدى العام الدراسي .

وقام السيد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول بالقاء كلمته الافتتاحية تلاها كلمة الاستاذ الدكتور اقبال غانم علي معلة عميد كلية التمريض في جامعة بغداد .

وقال الدكتور علي كريم الجبوري عميد كلية التمريض ان المؤتمر هدف الى الارتقاء بالواقع الصحي للمجتمع والمستوى العلمي والعملي والرصانة العلمية، وتتلخص محاور المؤتمر في محورين الاول: البحوث ذات العلاقة في بناء البيئة التمريضية الصحيحة والقادرة على تقديم عناية فائقة الجودة ضمن النظام الصحي المؤسسات الصحة العراقية .

 بدأ المؤتمر يومه الاول بجلسته الاولى والتي تمثلت بعرض اوراق عمل ذات العلاقة بالدراسات المسائية والدراسات العليا بالإضافة الى اوراق عمل ذات العلاقة بالتدريب الصيفي و ضمان الجودة والاداء الاكاديمي في كلية التمريض في جامعة بغداد وتم خلال العرض مناقشة وتبادل الآراء من الحضور الكرام فيما تم عرضه من نتائج توصل اليها الباحثون ،وتم خلال المؤتمر تكريم عائلة الفقيد المدرس الدكتور علي دخان من قبل رئيس جامعة بغداد .

وتم تكريم الطلبة الاوائل على الكلية للدراسات الصباحية والمسائية من قبل عميد كلية التمريض في  جامعة كربلاء  الاستاذ المساعد الدكتور علي كريم الجبوري وتكريم الاساتذة المتقدمين بأوراق العمل وبعدها تم اختتام اليوم الاول من المؤتمر.

أما اليوم الثاني للمؤتمر فقد تم فيه مناقشة البحوث التي تقدم بها الباحثين والتي تميزت كونها تساهم في بناء المجتمع والتي شملت باحثين من كافة انحاء العراق من الاساتذة والموظفين في كليات التمريض ودوائر وزارة الصحة وتقديم هذه البحوث في جلستين تخللتها استراحة ووجبة غداء للحضور كما تم تكريم الباحثين بشهادات تقديرية لما اسهموا فيه من نجاح للمؤتمر ولمهنة التمريض ومنحهم الموافقة على نشر بحوثهم في مجلة الكلية ( المجلة العراقية الوطنية للاختصاصات التمريضية ) بعد تسليم النسخ الاصلية للبحوث وحسب تعليمات النشر في المجلة.

 

واختتم المؤتمر بجملة من التوصيات لما تم عرضه في المؤتمر والتي تم عرضها من قبل السيدة عميد كلية التمريض الاستاذ الدكتور اقبال غانم علي معلة وتلى ذلك ختام المؤتمر بالنشيد الوطني العراقي.