كلية التمريض تشارك مستشفى الكفيل التخصصي بحضور احتفالية اليوم العالمي للتمريض

شاركت كلية التمريض مستشفى الكفيل التابع الى العتبة العباسية المقدسة بحضور الحفل المركزي الذي نظمته على قاعة المؤتمرات في المستشفى تحت شعار (يد تحرر ويد تداوي) لتكريم ملاكاتها التمريضية وطبابة فرقة العباس(عليه السلام) القتالية وبمناسبة تحرير قرية البشير تمثل بحضور الدكتور علي كريم الجبوري والسيد نهاد عبد الحميد مدير الشؤون الادارية  عميد الكلية والدكتور حيدر البهادلي مدير مستشفى الكفيل التخصصي وعدد من ملاكات المستشفى الصحية والادارية .

وقال الجبوري في كلمته خلال الحفل: ان مهنة التمريض من اهم المهن واصعبها كونها ترتبط بحياة البشر وتحتاج الى تعامل نفسي يعتمد على التعامل الراقي مع المريض وتحقيق الهدف السامي من التمريض، ويكون الممرض فعلا يحمل لقب(ملائكة الرحمة) واثنا الجبوري على دور الممرض في الحشد الشعبي والقوات المسلحة كونه يحمل سمة البطولة والتضحيوة من اجل مبدا الا وهو حب الوطن.

واشاد الجبوري بجهود العتبة العباسية المقدسة من خلال افتتاحها مستشفى الكفيل الذي وصفه بالصرح فهو مفخرة لكربلاء المقدسة والعراق على حد وصفه.

قال السيد ماهر الحسيني مدير الادارة في المستشفى ان مهنة التمريض من المهن الانسانية التي تحمل من المعاني الانسانية والاخلاق الكثير، واشاد بالممرض بشكل عام والممرضين الابطال في فرقة العباس (ليه السلام) بشكل خاص كونهم يعملون وسط اجواء الحرب ومن مبدا الدفاع عن شرف العراق والمقدسات.

 

تخلل الحفل توزيع الدروع والشهادات التقديرية على كل من ساهم في خدمة مهنة التمريض في مستشفى الكفيل من المسؤولين والملاكات التمريضية.