طلبة كلية التمريض ينهون التدريب الصيفي

أنهى طلبة كلية التمريض التدريب الصيفي الذي بدأ في 3/8/ 2016 ولغاية 28/8  وقال الاستاذ حسن عذبي تم تدريب طلبة المرحلة الثانية في مدينة الامام الحسين (ع) الطبية. وبين أن التدريب كان على طول أيام الاسبوع باستثناء يوم الجمعة.

وقال عذبي : أن الطالب في فترة الدراسة يتلقى معلومات أكاديمية، إلا أن عملية التدريب تعمل على ترجمة هذا الكم المعلوماتي إلى الواقع العملي وبالتالي تترسخ الفكرة لدى الطالب بشكل جيد، فضلا عن المهارات التي يكتسبها خلال التدريب الميداني، والحصول على سلاح المعرفة وفقاً لما يستجد من تطور ومستحدثات على الصعيد العملي.

ولفت الى أهمية التدريب الذي يعمل على تعزيز ثقة الطالب بنفسه، وتساعده على اكتساب مهارات كيفية التعامل مع المرضى، إضافة الى ذلك تساعده على اكتساب خبرات عملية حقيقية ترتبط بدراسته الجامعية

وأوضح:  كان  التدريب على ثلاث أمكان مختلفة  منها أربعة أيام في صالات الطوارئ والعمليات الصغرى، وثلاث أيام في ردهات الباطنية، بالإضافة الى ثلاث أيام في الردهات الجراحية؛ وذلك بهدف أكسابهم المهارات اللازمة لتطبق الممارسات التمريضية التي تتطلب منهم  أثناء رعاية المرضى.

وأردف عذبي: أنه على طول مدة التدريب كانت هناك متابعة من قبل الدكتور علي الجبوري عميد الكلية ناهيك عن زيارات السيد رئيس الجامعة والمساعد الاداري الدكتور قيس السماك ، كان لها الاثر في رفع معنويات الطلبة .   

والجدير بالذكر: تم تدريب الطلبة من قبل م.د فاطمة مكي وم. حسن عذبي ر.م جامعين ميثم فوزي

سلمان بالإضافة الى المحاضرين الخارجين.