طلبة المرحلة الرابعة بكلية التمريض ينظمون عرضاً تمثيلياً حول موضوع الزيارة المنزلية

نظم طلبة المرحلة الرابعة بكلية التمريض بجامعة كربلاء عرضا تمثيلياً حول موضوع الزيارة المنزلية( (Home Visitingالرعاية بالمريض في مكان اقامته، وبأشراف وفكرة  الدكتور سلمان حسين فارس الكريطي رئيس فرع تمريض صحة المجتمع معاون العميد للشؤون العلمية وبحضور الاستاذ الدكتور علي كريم الجبوري عميد الكلية والدكتورة فاطمة مكي محمود الحكاك معاون العميد للشؤون الادارية.

واكد الكريطي بتصريح خص به اعلام الكلية: تعد الرعاية التمريضية المنزلية جزء اساس من خدمات صحة المجتمع لان من خلالها يمكن تقديم مختلف الخدمات للفرد والاسرة والمجتمع، فيمكن من خلالها ان يحال المريض لفريق الزيارة المنزلية لإكمال الرعاية له في بيته بدلا من بقاءه لمدة طويلة راقدا في المستشفى مما يسبب جهودا مضاعفة على المؤسسة الصحية والعائلة، ويمكن استثمار الزيارة لتقييم باقي افراد الاسرة.

مشيرا الى ان طريقة تمثيل الادوار من الطرق الاستراتيجية في التعليم، فهي تساهم في تطوير قدرة الطلبة على التعبير والتفاعل مع الاخرين و يتم اعطاء المحاضرة بشكل نظري من بعدها يقوم مجموعة من الطلبة (يتم اختيارهم بشكل طوعي) بتنفيذ الانشطة التعليمية المطلوبة وحسب اهداف المحاضرة، وبوقت محدد يتم بعدها تقويم الحالة والاجابة على الاسئلة، وختم حديثه بالقول: نتمنى ان نرى في المستقبل القريب وحدة الرعاية المنزلية مفعلة كجزء اساسي في نظام الرعاية الصحية في العراق.

وبين الطلبة خلال العرض التمثيلي دور الممرض والممرضة الانساني اتجاه المرضى وكيفية تقديم الرعاية التمريضية للمرضى وهم في منازلهم من خلال زيارة الفريق التمريضي الى منزل المريض وتقديم الرعاية.

اسماء الطلبة المشاركين في العرض

عبد الله حسين – علي جبر- علي محمد – ريام حسين – بنين عامر-غفران حسن – زهراء زهير- فاطمة تركي- محمد قاسم- انغام حمزة – آيات حسين- سارة ابراهيم- بنين علي

                                                                                  شعبة الاعلام/كلية التمريض