محاضرة توعوية يلقيها بعض من المرحلة الرابعة بكلية التمريض لطلبة: متوسطة الشهيد ابو المعالي للبنين

كلية التمريض/ شعبة الاعلام
القى بعض من طلبة المرحلة الرابعة محاضرة توعوية لطلبة متوسطة الشهيد ابو المعالي للبنين بعنوان (القلق وادارة القلق) وهم كلا من: الطالب محمد قاسم والطالبة سارة ابراهيم والطالبة زهراء اسماعيل والطالبة خديجة محفوظ وبأشراف المبرمج حسين علي مهدي مدير شعبة النشاطات الطلابية.
هدفت المحاضرة الى تعريف القلق وماهي اسبابه واهم اعراضه وانواعه وعوامل خطر الاصابة به والمضاعفات والوقاية منه.
وبينت المحاضرة: ان من يصاب بظاهرة القلق والخوف الشديد والمفرط لفترات متواصلة في الحياة اليومية، فانه يعاني من اضطرابات في كثير من الأحيان، تشمل اضطرابات القلق نوبات متكررة من المشاعر المفاجئة من القلق الشديد أو الخوف أو الرعب التي تصل إلى الذروة في غضون دقائق والتي تسمى (نوبات الهلع).
واشار الطلبة الى ان القلق من الامتحان أمر طبيعي، لا جديد فيه، ولا خوف منه، إلا عندما يخرج عن الحدود الطبيعية له، فلا يمكن التخلص من ظاهرة القلق لدى الطلبة، حتى بالنسبة لأولئك المتفوقين في الدراسة منهم، وان عدم وجود القلق بصورة تامة، فهذا دليل عن خلل غير صحي في الطالب او الانسان بشكل عام، فالقلق عندما يكون ضمن الحدود الطبيعية يمثل حالة طبيعية وليست فيها خطر على الطالب.
حظيت المحاضرة بتفاعل كبير من قبل الطلبة وابدت ادارة المدرسة شكرها على هذه الالتفاتة الجميلة من كلية التمريض لخلق هذا التواصل بينها وبين كافة المؤسسات وبالتالي تحقيق هدف الكلية وهو خدمة المجتمع .