عميد كلية التمريض يشارك بحضور :الاحتفالية السنوية لدائرة صحة كربلاء المقدسة في اليوم العالمي للتمريض

كلية التمريض/ شعبة الاعلام
شارك الاستاذ الدكتور علي كريم الجبوري عميد كلية التمريض بجامعة كربلاء بحضور الاحتفالية السنوية التي نظمتها دائرة صحة كربلاء المقدسة باليوم العالمي للتمريض تحت شعار ( التمريض .. حاضر مُشرق ومُستقبل متجدد) وفي كلمته خلال الاحتفالية، بيّن محافظ كربلاء وكالة، جاسم عبد محمد الفتلاوي: إن هذه المناسبة تعد فرصة جميلة للاحتفال بمهنة التمريض التي تلعب دوراً كبيراً للمحافظة على صحة أفراد المجتمع.
كما أكد الفتلاوي على سمو مهنة التمريض ورفعة الرسالة التي تقدمها للمجتمع التي لا غنى عنها لدى الجميع ، ووقوفه الى جانبهم في نيل حقوقهم ومطالبهم الوظيفية المشروعة.
من جهته اكد الاستاذ الدكتور علي كريم الجبوري عميد كلية التمريض بتصريح خص به اعلام الكلية:
ان مهنة التمريض تشكل العمود الفقري في المؤسسات الصحية، وهي مهنة انسانية تقدم اجود الخدمات الصحية من خلال ما يظهره الممرضون من رعاية لمرضاهم، ففي كل عام يحتفل العالم بيوم الممرض العالمي تكريما واحتفاء بالدور العظيم الذي يقوم به الممرض في شتى المواقف والظروف، فهو اليد المعطاءة والرحيمة أثناء الحرب والسلم والرخاء والشدة، فالف تحية لأصحاب القلوب الرحيمة وملائكة الرحمة اينما كانوا وفي اي بقعة من بقاع العالم.
تضمنت الاحتفالية إلقاء كلمات وقصائد شعرية عكست الصورة الطيبة عن العمل الإنساني النبيل الذي يقدمه الملاك التمريضي والصحي ومهمتهم كملاكات وسطية في المسيرة الطبية، كما تم تقديم درعين تذكاريين للموسوي والميالي لجهودهم المثمرة، ومتابعتهم المتواصلة لتعزيز وتطوير مهنة التمريض ، وتقديم درع تذكاري لعائلة الشهيد ، الممرض الفني محمد عسكري، الذي لبَى نداء المرجعية العليا في الدفاع عن الوطن وشعبه ومقدساته ضد الزمر الإرهابية والتكفيرية، كما تم تقديم شهادات تقديرية للمؤسسات الصحية ، وتحديد