بتوجيه من قسم ادارة الجودة شعبة اعتماد المختبرات في رئاسة جامعة كربلاء وبرعاية الاستاذ الدكتور علي كريم الجبوري

بتوجيه من قسم ادارة الجودة شعبة اعتماد المختبرات في رئاسة جامعة كربلاء وبرعاية الاستاذ الدكتور علي كريم الجبوري عميد كلية التمريض وباشراف السيد معاون العميد للشؤون العلمية ا.م.د سلمان حسين الكريطي اقيمت ورشة عمل بعنوان (اجراءات كتابة تقرير التقييم الذاتي للجامعات وفق معايير ممارسات المختبر التعليمي الجيدة GLP) لإيصال هذه المبادئ الى منتسبي الكلية، اذ تم التطرق في هذه الورشة الى الاتي:
– شرح المحاور العشرة للممارسات المختبرية الجيدة وفق معاييرها وتوضيح كيفية تهيئة الادلة والاوليات اللازمة للمعايير والمؤشرات الفرعية لتلك المحاور.
– استعراض نموذج افتراضي لكتابة تقرير التقييم الذاتي وبأسلوب عملي متضمنا كيفية اجراء تحليل نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات والاجراءات الواجب اتخاذها من الكلية المعنية.
– استعراض وشرح مقياس التقييم الذاتي الذي سيتم اعتماده لإجراء التقييم الذاتي وهو مقياس ليكرت السباعي.
كما تم استعراض اهم المتطلبات والادلة والسجلات والوثائق اللازم تهيئتها لكل معيار من معايير محاور التقرير. فضلا عن توضيح وشرح الاجراءات المطلوبة لعدد من المحاور (اجراءات تصحيحية ووقائية وتدقيق ومراجعة ادارية).

وجرى خلال هذه الورشة العملية توضيح جميع الممارسات اللازمة لكتابة تقارير تقييم واضحة ومحددة وقابلة للتنفيذ، والذي ساهم في تحسين مهارات المشاركين وفق معايير المختبر الجيد.