كلية التمريض تشارك في اجتماع الهيئة الوطنية للصحة النفسية

شارك المدرس المساعد صافي الزيادي معاون عميد كلية التمريض في الاجتماع الدوري للهيئة الوطنية للصحة النفسية في جلسته الواحدة والعشرين ، والذي انعقد في مجمع مدينة الطب وعلى قاعة الشهيد درب الموسوي نيابة عن الدكتور على كريم الجبوري ممثل التمريض والدعم النفسي في الهيئة.

 وقال الزيادي ان الاجتماع  ناقش اهم المقترحات لتطوير واقع الصحة النفسية ومنها تفعيل الردهات النفسية في المستشفيات العامة في دوائر الصحة ، وانشاء عيادات نفسية يومية لتأهيل المرضى المزمنين تكون مرتبطة بالردهات النفسية وبأشراف كادر الردهة النفسية  وما تعانيه مستشفى الرشاد للأمراض النفسية نظرا لوجود اعداد كبيرة من الراقدين فيها منذ مدة طويلة .

واضاف قائلا: ان من الضروري توفير الدعم للمراكز الخاصة بالصحة النفسية لما توفره من خدمة للمرضى ، وترفع من معنوياتهم وتزيد قابلياتهم الاجتماعية وليس الاعتماد على مستشفى واحد ة اذ لايمكن ان تقدم الخدمات بالشكل المطلوب والامثل لكثرة الزخم الحاصل فيها.

ودعا الزيادي الى توفير البيئة الصحية الملائمة واحتياجات ومتطلبات  ذوي الاعاقة كتوفير صالة للألعاب وسينما صغيرة لعرض الافلام التعليمية وبعض البرامج التثقيفية ، وتوفير صالة للألعاب الالكترونية والتي سترفع من قابلياتهم ومعنوياتهم.

 

ومن الجدير ذكره ان الاجتماع ترأسه الدكتور عماد عبد الرزاق عبد الغني المستشار الوطني للصحة النفسية وحضره معظم اعضاء الهيئة الوطنية للصحة النفسية.