كلية التمريض تشارك في الملتقى الاكاديمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 شارك م.م.احمد صامت الدعمي رئيس فرع العلوم الاساسية برفقة بايلوجي مصطفى كريم مشتت في الملتقى الأكاديمي الذي دعت اليه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لمناقشة آليات تطوير جودة التعليم العالي في العراق، والذي تم عقده في قاعة الشهيد الحكيم في جامعة بغداد مع رؤساء الاقسام و الفروع والوحدات العلمية في الجامعات، ابتدأ الملتقى بالنشيد للوطني العراقي وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق، واعتلى أ.د. عبد الرزاق العيسى وزير التعليم العالي والبحث العلمي و أ.م.د. سهيل نجم عبد الله مدير عام الدراسات والتخطيط والمتابعة و الدكتور فؤاد قاسم محمد وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي والدكتور حيدر العبودي المسؤول الاعلامي للوزارة.

واكد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ان هذا الاجتماع انعقد مع رؤساء الاقسام والفروع والوحدات العلمية باعتبارهم اللبنة الاساسية لعمل الكليات كافة، وانهم الركيزة الاولى في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كما تحدث معاليه عن انجازات الوزارة خلال العامين الأخيرين على المستوى العلمي في مجال الرصانة العلمية و انضمام الجامعات العراقية الى التصنيفات العالمية، وبين ان الوزارة ماضية في تطبيق قراراتها الاخيرة بشأن الغاء نظامي العبور والاستضافة كذلك الغاء الدور الثالث والعديد من القضايا المتعلقة بشؤون الطلبة. .

بعد ذلك تم إتاحة الفرصة للسادة رؤساء الفروع العلمية للتحدث عن اهم معوقات عمل الكليات والمعوقات التي تواجه عمل الكليات في تطبيق انظمة التعليم الحديثة و حقوق وامتيازات رؤساء الفروع والاقسام العلمية كما تم مناقشة المقترحات المقدمة لتغيير الانظمة الدراسية و العمل على نظام المقررات، اختتم اللقاء بالسلام الوطني