مشاركة معاون عميد كلية التمريض للشؤون العلمية في: الندوة العلمية لكلية الهندسة (الامراض غير الانتقالية وسبل السيطرة عليها)

شارك الدكتور سلمان حسين فارس الكريطي معاون عميد كلية التمريض للشؤون العلمية في الندوة العلمية التي نظمتها كلية الهندسة/ قسم الاطراف والمساند الصناعية بعنوان (الأمراض غير الانتقالية وسبل السيطرة عليها ) وعلى قاعة المؤتمرات في الكلية.
تألفت الندوة من محورين: الاول محاضرة علمية للدكتور سلمان حسين فارس الكريطي بعنوان( الامراض غير الانتقالية :عوامل الخطر) واكد خلال محاضرته ان الأمراض غير الانتقالية تعرف باسم الأمراض المزمنة، لا تنتقل بين البشر، وتعتبر من الامراض التي تدوم فترات طويلة وتتطوّر ببطء عموماً.
تضمنت محاضرته اهم العوامل المسببة لهذا المرض وانماطه ومن هي الفئة الاكثر تعرضا لهذه الامراض وكيفية مقاومتها ومكافحتها.
كما اوضح الكريطي الى ان الفئة الاكثر تعرضا لهذه الامراض هي جميع الفئات العمرية وغالباً ما تلمّ هذه الأمراض بالفئات العمرية الأكبر سنا، والفئات المنخفضة والمتوسطة الدخل.
كما اشار الكريطي الى : الاستراتيجية الوطنية للوقاية والسيطرة على الأمراض غير الإنتقالية) 2018- 2022 والتي تسعى الى ان يكون المجتمع خال من عبء الأمراض غير الإنتقالية الممكن اجتنابها وتعزيز انماط الحياة الصحية ويتمكن جميع أفراد المجتمع من الحصول على رعاية ذات جودة عالية.
اما المحور الثاني فهو محاضرة علمية بعنوان (نظرة عامة عن التشوهات الخلقية) للدكتور غسان انور العلي اختصاص جراحة وتجميل طب الاطفال : تطرق من خلال محاضرته الى اسباب تشوه الاطفال الولادي وطرق الوقاية منه والعوامل المؤثرة عليها والتي اساسها الجينات الوراثية عند الابوين واختلاف الدم.، ختام الندوة تم منح الشهادات التقديرية للمشاركين وفتح باب النقاش والحوار