طلبة المرحلة الرابعة بكلية التمريض بجامعة كربلاء يناقشون تسعة عشرة بحثا علمياً من بحوث التخرج للعام الدراسي 2018/2019

شعبة الاعلام/ كلية التمريض
جرى في كلية التمريض بجامعة كربلاء مناقشة 19 بحثا علميا من بحوث التخرج لطلبة المرحلة الرابعة في كلية التمريض بجامعة كربلاء للعام الدراسي 2018/2019.
وقال الأستاذ الدكتور علي كريم الجبوري عميد الكلية بتصريح خص به اعلام الكلية: ان مواضيع البحوث تناولت مواضيع مختلفة في مجالات التمريض المختلفة مثل تمريض البالغين وتمريض الصحة النفسية والعقلية وتمريض صحة المجتمع وتمريض الام والوليد وغيرها.
وأضاف لمست من خلال مناقشة الطلبة امانتهم العلمية والحرص على انجاز البحث بأفضل ما يمكن والرغبة الكبيرة بإنجاز اكبر عدد من البحوث العلمية مستقبلا من اجل الارتقاء بمهنة التمريض، واختيار موفق سواء لنوع المواضيع المطروحة والثقة الكبيرة التي يمتلكها الطالب في عرض البحث ومناقشته.
وأشار الى ان لبحوث التخرج في مرحلة البكالوريوس اهمية كبيرة لانها تؤهل الطالب للأبداع وتوسعة الفكر وان بحث التخرج هو الميدان الذي يعبر فيه الطالب عن حصيلة ما تعلمه من خلال اكتشاف قدراته على تحديد المشكلة و التحليل والاستنباط وجمع المادة العلمية واستخراج النتائج وتقديم التوصيات، كذلك تكون له قدرة على عمل البحث العلمي في المراحل الدراسية القادمة في الماجستير او الدكتوراه.
من الجدير بالذكر ان لجنة المناقشة برئاسة الأستاذ الدكتور علي كريم الجبوري عميد الكلية، وعضوية السادة رؤساء الفروع العلمية كلا من المدرس الدكتور سلمان حسين فارس الكريطي معاون العميد للشؤون العلمية والاستاذ المساعد الدكتور فاطمة مكي محمود الحكاك معاون العميد للشؤون الادارية والمدرس حسن عبد الله عذبي رئيس فرع تمريض البالغين والمدرس المساعد غادة علي هاشم رئيس فرع تمريض الاطفال ومقرر اللجنة المدرس صافي داخل نوام الزيادي مقرر فرع تمريض الصحة النفسية والعقلية