ضمن التعاون العلمي والبحثي والاستفادة من الخبرات العلمية لاساتذة كليات التمريض شارك الاستاذ المساعد الدكتور خميس بندر عبيد رئيس فرع تمريض الاطفال في كلية التمريض/ جامعة كربلاء عضوا في مناقشة طالبة الماجستير (رغد احمد كاظم)

ضمن التعاون العلمي والبحثي والاستفادة من الخبرات العلمية لاساتذة كليات التمريض شارك الاستاذ المساعد الدكتور خميس بندر عبيد رئيس فرع تمريض الاطفال في كلية التمريض/ جامعة كربلاء عضوا في مناقشة
طالبة الماجستبر (رغد احمد كاظم) عن رسالتها الموسومة (ارتفاع اليرقان الولادي لحديثي الولادة: المعرفة ,والاجراءات الوقائية من قبل الامهات في مستشفيات الاطفال في محافظة بابل) في يوم الخميس الموافق ٣١/١٢/٢٠٢٠ وكانت المناقشة علنية على قاعت المؤتمرات في جامعة بابل/ كلية التمريض حيث هدفت الدراسة إلى تقييم معرفة الأم والاجراءات الوقائية المتعلقة بالولادة مع فرط بيليروبين الدم في محافظة بابل خلال الفترة من 1 أيلول 2019 إلى ١٥تموز ٢٠٢٠ . واشارت نتائج الدراسة الحالية هي نسبة أعلى من الأمهات الخاضعات للدراسة لديهم معرفة ضعيفة حول فرط بيليروبين الدم وأقل من نصفهم لديهم تدابير وقائية ضعيفة تتعلق بفرط بيليروبين الدم الولادي. أوصت الدراسة بضرورة توفير التعليم للأمهات بشكل روتيني خلال زيارات ما قبل الولادة وبرنامج التنوير العام المستهدف بعد الولادة. واوصت اللجنة بقبول رسالة الطالبة اخذين بنظر الاعتبار الجهود العلمية المبذولة من الطالبة ودفاعها عن رسالتها والمصادر العلمية المعتمدة. فالف مبروك للطالبة ولاساتذتنا الاعزاء.