عميد كلية التمريض يشارك بالإجتماع الدوري السادس لمجلس عمداء كليات التمريض في الجامعات العراقية

 

شارك السيد عميد كلية التمريض الأستاذ المساعد الدكتور سلمان حسين فارس الگريطي بالإجتماع الدوري السادس والأول للعام الدراسي 2024 – 2025 لعمداء كليات التمريض في العراق بحضور عمداء كليات التمريض من مختلف الجامعات العراقية.

وتناول الإجتماع في جدول أعماله مناقشة عدة مواضيع  منها : سبل تطوير المناهج الأكاديمية بما يتماشى مع المتطلبات الحديثة لقطاع التمريض،و إستعراض أحدث أساليب التدريس والتدريب العملي لتعزيز مهارات الطلبة وتأهيلهم بشكل أفضل لمواكبة التطورات في مجال الرعاية الصحية.

كما تضمن الإجتماع تبادل الأفكار حول تطوير البرامج التعليمية بما يسهم في تحسين جودة التعليم والإرتقاء بمستوى خريجي كليات التمريض، مع التركيز على الإبتكار في أساليب التعلم وزيادة فرص التعاون بين الكليات والمؤسسات الصحية. والمواضيع الاخرى التي طرحت في جدول أعماله والتي تم التصويت عليها ورفعها الى الجهات المعنية في الوزارة للمصادقة عليها.
وشهد الإجتماع طرح عدة مبادرات تتعلق بتعزيز البحث العلمي وزيادة فرص التدريب العملي للطلبة، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية وتأهيل كوادر مهنية لجعلها قادرة على مواجهة التحديات الصحية في المستقبل.
وفي الختام قدمنا شكرنا وتقديرنا للسيد عميد كلية التمريض جامعة نينوى والفريق العاملين معه على حسن الاستقبال وكرم الضيافة. إعلام كلية التمريض