نشاطات العاملين في مكتبة كلية التمريض ودعم العمادة لتطويرها مسؤولة مكتبة التمريض تؤكد في نية الكلية تطوير نظام المكتبة من نظام ديوي الى نظام كوها العالمي

اكدت الست ازهار محمد جواد مسؤولة مكتبة كلية التمريض بتصريح خصت به اعلام الكلية: في النية تطوير نظام المكتبة من نظام ديوي الى نظام كوها العالمي وذلك بالتنسيق مع مكتبة العتبة الحسينية المقدسة وذلك لمواكبة للتطور الحاصل في عالم المكتبات والمعلومات .

واشارت الى ان مكتبة كلية التمريض تعتبر من الوحدات الاساسية في الكلية وذلك لأهميتها في دعم المناهج الدراسية لما تحتويه من مصادر قيمة ورصينة في مجال التمريض، اذ تقدم المكتبة خدماتها الى طلبة المراحل كافة واساتذة الكلية بالإضافة الى طلبة الدراسات العليا ويرتادها ايضاً  طلبة الكليات الاخرى المجاورة للكلية مثل كلية العلوم الطبية التطبيقية والهندسة وغيرها.

واشارت بالقول اننا نسعى الى  تقديم الخدمة المكتبية للمستفيد بأفضل صورة من خلال توفير الجو المناسب للدراسة والمطالعة وذلك من خلال دعم عمادة الكلية  المتواصل الموقرة.

وبينت ان تأسيس مكتبة كلية التمريض جاء مع تأسيس الكلية عام 2012 ، اذ تحتوي على المجموعة المكتبية وكتب مجانية التعليم ، اذ بلغ عدد الكتب 429 كتاب اضافة الى الكتب التي اهدت الى الكلية من العبتين المقدستين الحسينية والعباسية كالأطالس والقواميس الطبية.

اما كتب مجانية التعليم فعددها 1263 كتاب وذلك ب18 عنوان موزعة على اربعة مراحل.

تتميز المكتبة حالياً بكبر مساحتها وبجمال المكان ورقي الاثاث وخصوصا بعد ان تم اعادة تأهيلها في عام 2014 وتطل على مناظر جميلة تشمل حدائق واروقة  جامعة كربلاء.

 

واضافت  ان اهم نشاطات المكتبة تسجيل المجموعة المكتبة واعطاءها رقم تسلسلي وفهرسة وتصنيفها حسب تصنيف دوي العشري واجراء الخدمات الفنية كعمل بطاقة خاصة لكل كتاب ولصق الجيوب والليبلات على الكتب، واعارة الكتب للمستفيدين حيث ان هنالك اعارة داخلية وخارجية تتم بواسطة هوية المكتبة التي تعمل بها منذ بداية السنة الدراسية حتى نهاية السنة ونقوم كذلك بتوزيع الكتب المنهجية للطلبة في بداية الدوام الرسمي واستلامها في نهاية السنة الدراسية.