وزارة الزراعة الأمريكية تفرض وضع لُصاقة جديدة على اللحوم المُطرّاة آلياً

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية قراراً جديداً يفرض وضع لُصاقة على اللحوم المُطرّاة بشكل ميكانيكي يُشير إلى ذلك، بالإضافة إلى بعض التعليمات حول طريقة طهيها بشكل آمن.

تتضمن عملية تطرية اللحوم ميكانيكياً غرز أجزاء مُحددة من اللحوم بواسطة إبر أو شفرات خاصة، وذلك لتفريق النسج وجعل اللحم أكثر ليونة. ولكنّ المحذور في ذلك هو احتمال أن تدفع هذه الإبر أو الشفرات بالجراثيم إلى داخل اللحم، وهو ما يجعل من الطهي الجيّد والشامل أمراً بالغ الضرورة.

وبحسب إدارة سلامة الغذاء فإن اللحوم المُطرّاة ميكانيكياً تبدو مشابهة للحوم غير المًطرّاة من حيث الشكل، وهو السبب الذي استوجب وضع اللصاقة لتنبيه المستهلكين حول ذلك.

من الجدير ذكره أن العمل بهذا النظام الجديد قد بدأ في السابع عشر من شهر مايو الحالي.

ومما جاء في بيان إدارة سلامة الغذاء: “إن اللحوم المُطرّاة، شأنها شأن اللحوم غير المُطرّاة، ينبغي أن تُطهى إلى درجة حرارة داخلية 62 على الأقل، وتُقاس هذه الحرارة بواسطة ميزان حرارة خاص باللحوم”.

وبحسب المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فقد جرى تسجيل ست جائحات مرضية ناجمة ناجمة عن طهو اللحوم المُطرّاة بشكل غير مناسب في المنازل أو المطاعم. ومن شأن اللصاقة الجديدة أن تُنبّه المستهلكين إلى نوع اللحوم التي بين أيديهم وتزوّدهم بتعليمات الطهي المناسبة.

 

هيلث داي نيوز، روبرت بريدت