كلية التمريض تقيم المهرجان التمريضي الاول للأعمال التطوعية شمل اليوم الاول: تقديم الخدمات التمريضية لمنطقة الدواجن الصحراوية وزيارة قطارة الامام علي (عليه السلام)

شعبة الاعلام/كلية التمريض
برعاية رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي وبأشراف الاستاذ الدكتور علي كريم الجبوري وتحت شعار(التمريض في خدمة المجتمع) اقامت كلية التمريض بجامعة كربلاء بالتعاون مع منتدى الامام الحسين(ع) التابع للعتبة الحسينية المقدسة (المهرجان التمريضي الاول للاعمال التطوعية ليومي 24-25/4/2019 .
وقال عميد كلية التمريض الاستاذ الدكتور علي كريم الجبوري : تناول اليوم الاول للمهرجان زيارة منطقة المزارع(الدواجن الصحراوية) قرب خان النخيلة وتم تقديم الخدمات التمريضية من قبل كادر متخصص من اساتذة اكفاء وطلبة المرحلة الرابعة في كليتنا، شملت حملة ختان جماعي مجانية للاطفال والتوعية حول الفحص الذاتي للثدي ومحاضرات توعوية في مواضيع مختلفة والتحري عن داء السكر وارتفاع ضغط الدم واجراء اختبار عن التهاب الكبد الوبائي B+C.
من جهتهم ابدى الطلبة ارتياحهم الشديد من هذه الخطوة التي وصفوها بالإنسانية على حد وصفهم، مؤكدين ان مهنة التمريض من المهن الإنسانية و السامية ؛ بسبب ارتباطها بصحة الإنسان، والمحافظة على حياته، وتخفيف معاناته وإحساسه بالألم، وخصوصا اولئك اللذين يسكنون مناطق بعيدة عن المدينة وتقديم الخدمات التمريضية لهم من خلال نشر الوعي والتثقيف الصحي .
من جهة اخرى ابدى اهالي منطقة الدواجن الصحراوية فرحتهم الغامرة بهذه الزيارة ورحبوا بوفد الكلية ممثلة بعميدها واساتذتها والطلبة، املين ان تستمر هذه الخطوات والمبادرات والتواصل الانساني.
ختمت اليوم الاول للمهرجان بزيارة قطارة الامام علي(عليه السلام) والدعاء للعراق الحبيب بدوام الامن والامان والسلام والمحبة .